| إنتى فيـــــــــــــــن يا جهــــاد | |
|
كاتب الموضوع | محتوى الموضوع |
---|
| موضوع: إنتى فيـــــــــــــــن يا جهــــاد الإثنين يناير 09, 2012 3:58 pm |
| من زمان قوى وسلامة بيدوَر على جهادتـــه . وكل واحد فينا جواه سلامة بيدور بردو على جهاد . وجهاد ممكن تكون أنثى إنسان وممكن تكون أى حاجة تانية كائن حى أو حتى جماد . أصبحت جهاد هى رمز لكل شىء حد بيدور عليه وهو ونصيبه بقى يعنى ممكن يلاقيه وممكن لأ ويفضل بردو يدور وبذلك تفقد أعنية شادية ( دوّرعليه تلقاه ) مصداقيتها لأن مش كل اللى بندور عليه بنلقاه ومش دايماً . وشوف حضرتك الجمال لو ناس كتير إتجمعوا على البحث عن جهاد واحدة مثال توضيحى ( الحرية والعيش والكرامة والعدالة ...... إلى أخره ) . وتخيل بقى حضرتك إنهم كل ما يقربوا يلاقوا جهــــاد تهرب من بين إيدهم وتتوه تانى منهم ويرجعوا من تانى يدوروا . وأكيد حضرتك فيه ناس كتير هتفقد الحماس وهتبطل تبحث وده بيتكرر مع تكرار البحث . لحد ما يبقى اللى بيبحثوا عن جهاد زى اللى بيبحثوا عن عنوان بيت دعارة أو مقر نادى الجواسيس . الخلاصة يا أفندم أياً ما كنت : من فضلك إفضل دور على جهاد بتاعتك وبتاعتنا كلنا حتى لو بقيت لوحدك إوعى حد يخوفك او يضللك ويخليك تبحث معاه عن جهاد بتاعته هو مش بتاعتنا كلنا . أوضاف جهاد بتاعتنا كلنا لو حبيت تعرفها ابحث فى القاموس عن إسم مصـــــر وشوف هيطلع لك إيه ؟ وساعتها نبقى نكمل كلامنا سلام موقت لو حبيت
|
|
| |
| موضوع: رد: إنتى فيـــــــــــــــن يا جهــــاد الإثنين يناير 09, 2012 6:59 pm |
| من زمان قوى وسلامة بيدوَر على جهادتـــه .
من زماااااان قوي بندور علي اسهاماتك عالية المستوي والقيمة
وكل واحد فينا جواه سلامة بيدور بردو على جهاد . وجهاد ممكن تكون أنثى إنسان وممكن تكون أى حاجة تانية كائن حى أو حتى جماد . أصبحت جهاد هى رمز لكل شىء حد بيدور عليه وهو ونصيبه بقى يعنى ممكن يلاقيه وممكن لأ ويفضل بردو يدور وبذلك تفقد أعنية شادية ( دوّرعليه تلقاه ) مصداقيتها لأن مش كل اللى بندور عليه بنلقاه ومش دايماً .
وهنا المشكلة أخي الفاضل ، مشكلتنا كـــ شعب أننا الشعب الوحيد في العالم الذي ينظر إلي وطنه نظرة الشاب إلي محبوبته ، فنجد من يتغني لها علي أنها الحبيبة ومن يدافع عنها لأنها رمز للحبيبة ، ومن يضحي لأجلها (الحبيبة)
أقول من هنا المشكلة ، فرق كبير بين أن ننظر للوطن كـ حبيبة وبين أن ننظر له كـــ وطن الأمن والملاذ والسكينة ، الأرض بخيرها والموارد الطبيعية التي منحها الله إياها ، والموارد الاقتصادية الهائلة فالناظر لها علي أنها الحبيبة يكتفي بالغناء لها ، وعمل الحفلات والأمسيات ونظم الأشعار أما الناظر لها كـــ وطن فسوف يعمل علي الرقي بها وتنمية مواردها الاقتصادية بكل الطرق (والفرق كبييييير)
وشوف حضرتك الجمال لو ناس كتير إتجمعوا على البحث عن جهاد واحدة مثال توضيحى ( الحرية والعيش والكرامة والعدالة ...... إلى أخره ) .
وهنا أيضاً وقفة ، فتلك الأمثلة السابقة لها مقاييس نسبية لدي كل فرد أو مجموعة أفراد فقد أري الحرية بمفهوم يراه غيري علي العكس ، نظراً لاختلاف البيئات والثقافات ، وهو ما ينطبق علي باقي الأمثلة ، إذن فقبل أن نبحث عن (جهاد) الهدف الواحد ، يجب أولاً الاتفاق علي صفاتها
وتخيل بقى حضرتك إنهم كل ما يقربوا يلاقوا جهــــاد تهرب من بين إيدهم وتتوه تانى منهم ويرجعوا من تانى يدوروا وأكيد حضرتك فيه ناس كتير هتفقد الحماس وهتبطل تبحث وده بيتكرر مع تكرار البحث . لحد ما يبقى اللى بيبحثوا عن جهاد زى اللى بيبحثوا عن عنوان بيت دعارة أو مقر نادى الجواسيس .
طيب مش نعرف الأول أسباب هروب جهاد من سلامة بعد قرب اللقاء ؟ ولما سلامة وجد جهاد ، وهي مبتغاه وأمله ، أين ولماذا ضاعت منه مرات ومرات ؟ أعتقد أن الاجابة عند ..... سلامة ، أتمني من سلامة عندما يجد جهاد يحافظ عليها ، فما هربت منه الا لعدم احساسها بالأمان منه
الخلاصة يا أفندم أياً ما كنت : من فضلك إفضل دور على جهاد بتاعتك وبتاعتنا كلنا حتى لو بقيت لوحدك إوعى حد يخوفك او يضللك ويخليك تبحث معاه عن جهاد بتاعته هو مش بتاعتنا كلنا . أوصاف جهاد بتاعتنا كلنا لو حبيت تعرفها ابحث فى القاموس عن إسم مصـــــر وشوف هيطلع لك إيه ؟ وساعتها نبقى نكمل كلامنا
لن أبحث في قاموس عن اسم مـــــــصـــــر فهي أرض احتضن خطواتي ، وسماء أظلتنى ، وخير تنعمت به من نعومة أظافري وبلد كرمها ربي في قرآنه ، وكرمني بالانتساب لها ، وهي الوجه البشوش ، والكرم الفياض وجمع الأحبة وقت الشدة والضيق ، وهي القاهرة من قديم الأزل ولا زالت قادرة علي قهر من يُفكر في امتلاكها لشخصه فقط ، فما خلقها الله وسَوَّاها إلا لتكون وطن للجميع ، وهي تعرف هذا ولكن الجميع ما زالوا يصرون علي أنها (جهاد) الحبييبة والمعشوقة ، لذا فهي دائماً ترفض سلامة عندما يقترب منها ، فعذراً لسلامة الباحث عنها لشخصه وبمفاهيمه هو فقط ، ولم يعي أن هناك من يبحث عنها غيره
......... أتمني وضوح المعني ....... أتمني حُسن الفهم الجيد من جانبي للغرض
سلام موقت لو حبيت (هذه العبارة ليست منقولة)
|
|
| |
| موضوع: رد: إنتى فيـــــــــــــــن يا جهــــاد الإثنين يناير 09, 2012 7:25 pm |
| - فاطمة كتب:
- من زمان قوى وسلامة بيدوَر على جهادتـــه .
من زماااااان قوي بندور علي اسهاماتك عالية المستوي والقيمة
وكل واحد فينا جواه سلامة بيدور بردو على جهاد . وجهاد ممكن تكون أنثى إنسان وممكن تكون أى حاجة تانية كائن حى أو حتى جماد . أصبحت جهاد هى رمز لكل شىء حد بيدور عليه وهو ونصيبه بقى يعنى ممكن يلاقيه وممكن لأ ويفضل بردو يدور وبذلك تفقد أعنية شادية ( دوّرعليه تلقاه ) مصداقيتها لأن مش كل اللى بندور عليه بنلقاه ومش دايماً .
وهنا المشكلة أخي الفاضل ، مشكلتنا كـــ شعب أننا الشعب الوحيد في العالم الذي ينظر إلي وطنه نظرة الشاب إلي محبوبته ، فنجد من يتغني لها علي أنها الحبيبة ومن يدافع عنها لأنها رمز للحبيبة ، ومن يضحي لأجلها (الحبيبة)
أقول من هنا المشكلة ، فرق كبير بين أن ننظر للوطن كـ حبيبة وبين أن ننظر له كـــ وطن الأمن والملاذ والسكينة ، الأرض بخيرها والموارد الطبيعية التي منحها الله إياها ، والموارد الاقتصادية الهائلة فالناظر لها علي أنها الحبيبة يكتفي بالغناء لها ، وعمل الحفلات والأمسيات ونظم الأشعار أما الناظر لها كـــ وطن فسوف يعمل علي الرقي بها وتنمية مواردها الاقتصادية بكل الطرق (والفرق كبييييير)
وشوف حضرتك الجمال لو ناس كتير إتجمعوا على البحث عن جهاد واحدة مثال توضيحى ( الحرية والعيش والكرامة والعدالة ...... إلى أخره ) .
وهنا أيضاً وقفة ، فتلك الأمثلة السابقة لها مقاييس نسبية لدي كل فرد أو مجموعة أفراد فقد أري الحرية بمفهوم تراه غيري عكسه ، نظراً لاختلاف البيئات والثقافات ، وهو ما ينطبق علي باقي الأمثلة ، إذن فقبل أن نبحث عن (جهاد) الهدف الواحد ، يجب أولاً الاتفاق علي صفاتها
وتخيل بقى حضرتك إنهم كل ما يقربوا يلاقوا جهــــاد تهرب من بين إيدهم وتتوه تانى منهم ويرجعوا من تانى يدوروا وأكيد حضرتك فيه ناس كتير هتفقد الحماس وهتبطل تبحث وده بيتكرر مع تكرار البحث . لحد ما يبقى اللى بيبحثوا عن جهاد زى اللى بيبحثوا عن عنوان بيت دعارة أو مقر نادى الجواسيس .
طيب مش نعرف الأول أسباب هروب جهاد من سلامة بعد قرب اللقاء ؟ ولما سلامة وجد جهاد ، وهي مبتغاه وأمله ، أين ولماذا ضاعت منه مرات ومرات ؟ أعتقد أن الاجابة عند ..... سلامة ، أتمني من سلامة عندما يجد جهاد يحافظ عليها ، فما هربت منه الا لعدم احساسها بالأمان منه
الخلاصة يا أفندم أياً ما كنت : من فضلك إفضل دور على جهاد بتاعتك وبتاعتنا كلنا حتى لو بقيت لوحدك إوعى حد يخوفك او يضللك ويخليك تبحث معاه عن جهاد بتاعته هو مش بتاعتنا كلنا . أوصاف جهاد بتاعتنا كلنا لو حبيت تعرفها ابحث فى القاموس عن إسم مصـــــر وشوف هيطلع لك إيه ؟ وساعتها نبقى نكمل كلامنا
لن أبحث في قاموس عن اسم مـــــــصـــــر فهي أرض احتضن خطواتي ، وسماء أظلتنى ، وخير تنعمت به من نعومة أظافري وبلد كرمها ربي في قرآنه ، وكرمني بالانتساب لها ، وهي الوجه البشوش ، والكرم الفياض وجمع الأحبة وقت الشدة والضيق ، وهي القاهرة من قديم الأزل ولا زالت قادرة علي قهر من يُفكر في امتلاكها لشخصه فقط ، فما خلقها الله وسَوَّاها إلا لتكون وطن للجميع ، وهي تعرف هذا ولكن الجميع ما زالوا يصرون علي أنها (جهاد) الحبييبة والمعشوقة ، لذا فهي دائماً ترفض سلامة عندما يقترب منها ، فعذراً لسلامة الباحث عنها لشخصه وبمفاهيمه هو فقط ، ولم يعي أن هناك من يبحث عنها غيره
......... أتمني وضوح المعني ....... أتمني حُسن الفهم الجيد من جانبي للغرض
سلام موقت لو حبيت (هذه العبارة ليست منقولة)
العزيزة دوماً فاطمة أقدر لك كالعادة تفاعلك الحميم الناتج عن وعى وفهم عميق لما يُطرح والحقيقة ما طرحمه أنتِ يحوى الكثير من الأسئلة العميقة والإشكاليات الكبرى فى علاقة المصريين ببعضهم وكذلك علاقتهم يالسلطة الحاكمة أياً كانت . ومن يستطيع وضع حلول لما طرحته أنت يستحق أن يعتلى عرش مصر . ولكن سوف أسترسل معِكِ فى الكلام دون ترتيب وليكن كلام انطباعى من تأثير تساؤلاتك . أتفق معكِ فى أننا قد نختلف على نطاق الحرية ولكننا لن نختلف أبداً على أسسها وأولياتها . فلا نتصور أى أحد يقبل أن يُعتقل أى مصرى دون محاكمة أو جرم سوى أنه يعبر عن أرائه طبقاً للقانون زالدستور قد نختلف حول طريقة معارضته أو مداها ولكننا نتفق على الحد الأدنى وهو حقه فى أن يبدى رأيه . وهذا المثال ينطبق على ما سواه من أمثلة ويظل التباعد بين المتباعدين ناتجاً فى المقام الأول لسوء الفهم أو نقص فى المعلومات أو عدم إعطاء الطرف الأخر فرصة شرح مفاهيمه والدفاع عن معتقداته حتى ولو كانت فرصة أخيرة ربما يلتقى الجميع فى منطقة وسطى . وتظل حقيقة مؤكدة أن معظم الحروب الأهلية والدولية ناتجة عن سوء الفهم والتسرع فى إصدار قرارات دون النظر للصورة كاملة . أشكر لك يا استاذة فاطمة تفاعلك المثمر وإن كنا متفقين فى التفاصيل ومختلفين فى النتيجة وللحديث بقيية
|
|
| |
| موضوع: رد: إنتى فيـــــــــــــــن يا جهــــاد الإثنين يناير 09, 2012 8:16 pm |
| الاستاذ العزيز أشرف عبد العزيز نورت المنتدى من جديد لن أستطيع مجاراتك أنت والاستاذة فاطمة ولكن أنا شايف أنه مازل هناك من يتحكم فينا ويحدد لنا الطريقة التي نبحث بها عن جهاد وللأسف كل طرف يريد أن نبحث عن جهادنا على طريقته وعلى هواه ويرى فقط أنه هو الوحيد على صواب مما يضطر الكثيرين إلى مجرد المشاهدة فقط وانتظار جهاد يمكن تيجي لاحرمنا الله من وجودك أستاذ أشرف
|
|
| |
| موضوع: رد: إنتى فيـــــــــــــــن يا جهــــاد الإثنين يناير 09, 2012 8:53 pm |
| - هاني البسطويسي كتب:
- الاستاذ العزيز أشرف عبد العزيز
نورت المنتدى من جديد لن أستطيع مجاراتك أنت والاستاذة فاطمة ولكن أنا شايف أنه مازل هناك من يتحكم فينا ويحدد لنا الطريقة التي نبحث بها عن جهاد وللأسف كل طرف يريد أن نبحث عن جهادنا على طريقته وعلى هواه ويرى فقط أنه هو الوحيد على صواب مما يضطر الكثيرين إلى مجرد المشاهدة فقط وانتظار جهاد يمكن تيجي لاحرمنا الله من وجودك أستاذ أشرف هانى البسطويسى قبل كل شىء واحشنى وبعد كده لازم أقول لك حاجة وهى إن وعيك ده ملكك لوحدك وانت بس المعنى بتكوينه ولا أحد سواك وأنا أدرك أنك كذلك كما وأن لديك من الوعى الكثير مما يفوق الكثيرين من المتشدقين والأدعياء وبناء عليه فأنت قادر على خوض غمار أى حوار فى أى مجال . وطبعاً أنا متفق معاك فى كل اللى قلته لكن مش معنى كده إننا نستن جهاد يمكن تيجى وخصوصاً إننا من الناس اللى دايماً بتاخد بمب وبتستنى ع الفاضى وأستعير هنا عنوان أحد دواوين فاروق شوشة ( فى انتظار ما لا يجىء ) . شوف يا صاحبى : إذا لم يكن من الموت بد فـــ من العار أن تموت جبان لك تحيتى وتقديرى واعجابى
|
|
| |
| موضوع: رد: إنتى فيـــــــــــــــن يا جهــــاد الإثنين يناير 09, 2012 8:54 pm |
| أرى الأمر من وجهة نظر معكوسة ، وإن اعتمدنا تشبيه جهاد وسلامة فمصر هى سلامة
وليست جهاد ، سلامة الذى انتظر سنينا طويلة لقاء جهاد ومعها محمود وهو المقصود عندى
محمود القائد المسلم الذى وحد المصريين فى واحدة من أعظم معارك التاريخ ، وهزم أعتى
الجيوش وأشدها شراسة فى تاريخ المعارك والحروب ، والشئ بالشئ يذكر - فقد كان الإسلام
فى أسوا حالات ضعفه ، ولم تكن مصر بأحسن حالا منه ، وهنا يظهر التشابه ،مصر الآن تحتاج
أولا لقائد حتى لو كان ليس بكامل الأوصاف ، ولكن يتمتع بعد التزامه الدينى والخلقى بشجاعة
الفرسان وتضحيات النبلاء وقوة الرأى وكاريزما الشخصية ، .......................................
ثم بعد الإلتفاف حول القائد والإطمئنان إلى عدله وقوته ، يأتى ما شئت من الأمور والمتطلبات
( حقوق - قوانين - حريات -...........) أرى الأمر كذلك وإن بدا مجملا ، فقمة البنيان وإن كانت
أقله مساحة إلا أنها الأوضح ظهورا لدى القاصى والدانى ، وطالما لم تظهر أو ظهرت بشكل باهت
فسيبقى النقاش والجدال على أن البنيان لا يعجب أحدا ،.......................................
وعليه أرى كل ما يحدث فى مصر إذا لم يتوج بمجلس نيابى مخلص لهذا الوطن وعلى رأس دولته من هو
أشد منه إخلاصا ، فستستمر مصر فى البحث عن محمود إلى أن يشاء الله .................
|
|
| |
| موضوع: رد: إنتى فيـــــــــــــــن يا جهــــاد الإثنين يناير 09, 2012 9:06 pm |
| - على حسن أبوالمعاطى كتب:
- أرى الأمر من وجهة نظر معكوسة ، وإن اعتمدنا تشبيه جهاد وسلامة فمصر هى سلامة
وليست جهاد ، سلامة الذى انتظر سنينا طويلة لقاء جهاد ومعها محمود وهو المقصود عندى
محمود القائد المسلم الذى وحد المصريين فى واحدة من أعظم معارك التاريخ ، وهزم أعتى
الجيوش وأشدها شراسة فى تاريخ المعارك والحروب ، والشئ بالشئ يذكر - فقد كان الإسلام
فى أسوا حالات ضعفه ، ولم تكن مصر بأحسن حالا منه ، وهنا يظهر التشابه ،مصر الآن تحتاج
أولا لقائد حتى لو كان ليس بكامل الأوصاف ، ولكن يتمتع بعد التزامه الدينى والخلقى بشجاعة
الفرسان وتضحيات النبلاء وقوة الرأى وكاريزما الشخصية ، .......................................
ثم بعد الإلتفاف حول القائد والإطمئنان إلى عدله وقوته ، يأتى ما شئت من الأمور والمتطلبات
( حقوق - قوانين - حريات -...........) أرى الأمر كذلك وإن بدا مجملا ، فقمة البنيان وإن كانت
أقله مساحة إلا أنها الأوضح ظهورا لدى القاصى والدانى ، وطالما لم تظهر أو ظهرت بشكل باهت
فسيبقى النقاش والجدال على أن البنيان لا يعجب أحدا ،.......................................
وعليه أرى كل ما يحدث فى مصر إذا لم يتوج بمجلس نيابى مخلص لهذا الوطن وعلى رأس دولته من هو
أشد منه إخلاصا ، فستستمر مصر فى البحث عن محمود إلى أن يشاء الله ................. تمام يا أستاذ على نحن فى أشد الحاجة إلى محمود اللى هو قطز اللى هو أسس نظرية ( الحكم لمن غلب ) - غلب بحد السيف - اللى بعد كده غلبه صديقه قطز وقتله . نحن فى حاجة أن نعيد قراءة تاريخنا بشكل مختلف وواقعى وعادل مثلاً ونحن نضفى البطولة على صلاح الدين الأيوبى لماذا لا نتذكر نور الدن محمود وهو الذى زرع وصلاد الدين فقط حصد زرعه . أستاذ على مصر أكبر من أى محمود وما أعتقدش إن أى محمود هو اللى هيعيد اكتشاف مصر بالعكس مصر هى اللى قادرة تفرز وتمنح وتعطى لمليون محمود اللى أقصده إن مصر مش واقفة على شخص أياً كان علشان يخليها مصر بس إحنا لما نلاقى مصر اللى هنتفق عليها وعلى صفاتها ساعتها هــ يظهر أكثر من محمود وبالصفات اللى تزيد من معرفتنا ببلدنا وتاريخنا وقبل كل ده بديننا ويقدر يزقنا شويه لقدام زى ما حضرتك قلت أشكر لك يا أستاذ على تفاعلك وعلى تواصل إن شاء الله تعالى
|
|
| |
| موضوع: رد: إنتى فيـــــــــــــــن يا جهــــاد الإثنين يناير 09, 2012 9:18 pm |
| أستاذ / أشرف ....
قلت فى بداية ردى ( إن اعتمدنا تشبيه جهاد وسلامة ) أى ان، الأمر تشبيه معين
لظرف معين وصفات معينة وليس استرجاع للتاريخ ، فأنا أريد من يقود ويعبر بصفات
قطز فى الحرب وليس بصفات مماليك يتناولون الحكم بحد السيف ، وأريد إجماعا
من الناس على شخص كما أجمع المصريون على قطز وقتها ، ولا أريد من القصة
بعد ذلك أى شئ لا فى صراعاتها ولا صفات أشخاصها ..........................
ولا تنسى أننا نناقش تشبيه طرحته أنت ومنه كان ردى ليفهم أن المقصود هو الصفات
المعينة للظرف المعين وليس الإسترسال والبحث فى شخصيات التشبيه ...............
|
|
| |
| موضوع: رد: إنتى فيـــــــــــــــن يا جهــــاد الإثنين يناير 09, 2012 9:24 pm |
| - على حسن أبوالمعاطى كتب:
- أستاذ / أشرف ....
قلت فى بداية ردى ( إن اعتمدنا تشبيه جهاد وسلامة ) أى ان، الأمر تشبيه معين
لظرف معين وصفات معينة وليس استرجاع للتاريخ ، فأنا أريد من يقود ويعبر بصفات
قطز فى الحرب وليس بصفات مماليك يتناولون الحكم بحد السيف ، وأريد إجماعا
من الناس على شخص كما أجمع المصريون على قطز وقتها ، ولا أريد من القصة
بعد ذلك أى شئ لا فى صراعاتها ولا صفات أشخاصها ..........................
ولا تنسى أننا نناقش تشبيه طرحته أنت ومنه كان ردى ليفهم أن المقصود هو الصفات
المعينة للظرف المعين وليس الإسترسال والبحث فى شخصيات التشبيه ...............
أستاذ على إحنا متفقين أنا بس كنت باتكلم على هامش الموضوع مجرد خواطر متعلقة بالموضوع وأنت تدرك كما يدرك العبد لله أنه ليس من الصواب أن تعمم مثال توضيحى وتسقطه على الواقع بكل تفاصيله وأن الأمر لا يتعدى سوى ضرب مثل فقط فى نقطة التشابه ولا يجوز نقل المثال والحكم على الواقع فقط للتوضيح وحين كتبت ردى عليك لم يكن رداً عليك بقدر ما كان تفاعلاً مع طرحك المتفق مع مع أقوله لحد بعيد كلمة حق تعجبنى طريقة تفكيرك ويسعدنى التفاعل معك دمت بكل خير
|
|
| |
| موضوع: رد: إنتى فيـــــــــــــــن يا جهــــاد الثلاثاء يناير 10, 2012 4:33 am |
| ليتها تعود فهى الحارث على مصر وحياتها الوسطية وطبيعتها المتدينة السمحة والقائمة على الإلتزام والإعتدال فى الوقت ننفسة ليت سلامة تركها وشأنها واهتم بعناصر النهضة والإقتصاد المنهار واقرار الأمن والعدل بين الناس لماذا ترك محمود البلد للمخربين والعابثين لنكون مضحكة لمن حولنا لو عادت جهاد مرة أخرى فلن أدعها تلاعب أحلامنا وتطلعاتنا وتشغلنا فى البحث عنها
|
|
| |
| موضوع: رد: إنتى فيـــــــــــــــن يا جهــــاد الثلاثاء يناير 10, 2012 3:17 pm |
| استاذ / اشرف واضح ان جهاد من الجميلات او من اصحاب المال والكل يتسابق من أجل جهاد . ليتك يا جهاد تكوني ملكا ( بكسر الميم ) لكل من يحبوكي فقط وليس لأشخاص يحبون النزوات والهوي وأنفسهم . خايف عليك من بكره يا جهاد لأنك مطمع لكل الناس . يارب استر جهاد وارزقها بالزوج الصالح الي يصون الأمانه ويحافظ عليك من كل حاقد وكل شر يا رب احفظ مصر من كل شر وكل حاقد ودمت في حفظ رب السماء
|
|
| |
| موضوع: رد: إنتى فيـــــــــــــــن يا جهــــاد الثلاثاء يناير 10, 2012 5:05 pm |
| - محمد الحداد كتب:
- ليتها تعود فهى الحارث على مصر وحياتها الوسطية وطبيعتها المتدينة السمحة والقائمة على الإلتزام والإعتدال فى الوقت ننفسة
ليت سلامة تركها وشأنها واهتم بعناصر النهضة والإقتصاد المنهار واقرار الأمن والعدل بين الناس
لماذا ترك محمود البلد للمخربين والعابثين لنكون مضحكة لمن حولنا
لو عادت جهاد مرة أخرى فلن أدعها تلاعب أحلامنا وتطلعاتنا وتشغلنا فى البحث عنها باشمهندس محمد الحداد مرحباً بك لقد قلتَ فأوجزتَ فعلاً كما قلت أنت لو اهتم سلامة بإصلاح الحال الفاسد وأخلص وبلا أية مأرب شخصية أو طائقية ساعتها سيدق بابنا فجأة وبلا انتظار وحين نفتحه نجد أن جهاد هى التى على الباب تطلب الإذن بالدخول إلى بيتها ومتعهدة بعدم الغياب مرة أخرى الشكر لك يا باشمهندس على تفاعلك
|
|
| |
| موضوع: رد: إنتى فيـــــــــــــــن يا جهــــاد الثلاثاء يناير 10, 2012 6:15 pm |
| - أشرف عبد العزيز كتب:
ولكن سوف أسترسل معِكِ فى الكلام دون ترتيب وليكن كلام انطباعى من تأثير تساؤلاتك . أتفق معكِ فى أننا قد نختلف على نطاق الحرية ولكننا لن نختلف أبداً على أسسها وأولياتها . فلا نتصور أى أحد يقبل أن يُعتقل أى مصرى دون محاكمة أو جرم سوى أنه يعبر عن أرائه طبقاً للقانون والدستور قد نختلف حول طريقة معارضته أو مداها ولكننا نتفق على الحد الأدنى وهو حقه فى أن يبدى رأيه . وهذا المثال ينطبق على ما سواه من أمثلة ويظل التباعد بين المتباعدين ناتجاً فى المقام الأول لسوء الفهم أو نقص فى المعلومات أو عدم إعطاء الطرف الأخر فرصة شرح مفاهيمه والدفاع عن معتقداته حتى ولو كانت فرصة أخيرة ربما يلتقى الجميع فى منطقة وسطى . وتظل حقيقة مؤكدة أن معظم الحروب الأهلية والدولية ناتجة عن سوء الفهم والتسرع فى إصدار قرارات دون النظر للصورة كاملة . أشكر لك يا استاذة فاطمة تفاعلك المثمر وإن كنا متفقين فى التفاصيل ومختلفين فى النتيجة
أخي الفاضل
أشـــــرف عـــبـــد الـــعـــزيــــز
بعد أن اطمئن قلبي إلي أنني أسير مع شخصك الفاضل في الاتجاه الصحيح للحديث ، فلندع جانباً (سلامة وجهاد) ونتحدث في صلب الموضوع
في وقت سابق وفي أحد الموضوعات القيمة لك كان لي رد ، وكان ردي عبارة عن أسئلة واليوم أُعيد نفس الأسئلة لاستكمال النقاش الممتع
كــ ..فرد من أفراد الشعب ما هى مطالبك من المجلس العكسرى؟
كــ ..محامى مُخضرم ناضج مُتمكن من المهنة ، كيف يتم بلورة تلك المطالب فى صورة حضارية تتناسب مع روح ثورة ، تريد أن تستمر فى ازالة كافة صور الظلم والفساد السابق ، دون المساس بوطن من جميع النواحى الاقتصادية والأمنية وغيرها؟
كــ ..قاضى عادل نزيه (ندعو الله لك بكل خير) كيف يتم محاكمة المتورطين باتهامات الفساد السابق -خطوات قانونية-
بالنسبة للسؤال الأول فقد تم الاجابة عليه مُلخصة في مطلبيين ( الأمان والحرية)
نركز في السؤال الثاني ونبدأ النقاش علي بركة الله
وللحديث بقية (هذه أيضاً ليست اقتباس)
|
|
| |
| موضوع: رد: إنتى فيـــــــــــــــن يا جهــــاد الثلاثاء يناير 10, 2012 6:47 pm |
| - أبو أدهم كتب:
- استاذ / اشرف
واضح ان جهاد من الجميلات او من اصحاب المال والكل يتسابق من أجل جهاد .
ليتك يا جهاد تكوني ملكا ( بكسر الميم ) لكل من يحبوكي فقط وليس لأشخاص يحبون النزوات والهوي وأنفسهم .
خايف عليك من بكره يا جهاد لأنك مطمع لكل الناس .
يارب استر جهاد وارزقها بالزوج الصالح الي يصون الأمانه ويحافظ عليك من كل حاقد وكل شر
يا رب احفظ مصر من كل شر وكل حاقد
ودمت في حفظ رب السماء أبا أدهم أيها الحبيب القادم من أعماق الزمن الجميل كنت أظن إلى وقت قريب جداً أن كل الباحثين عن جهاد يبحثون عنها حباً فيها ولكن تبين أن معظمهم يبحث عنها حباً لذاته ولمصالحة الضيقة والبعض الأخر ماشى مع اللى ماشيين وخلاص وبعض ثالث لأنه فاضى وماوراهوش حاجة ما حدث يا سيدى فى فعاليات سوق الخطف والفهلوة -بين قوسين الإنتخابات أظهر أننا كنا نحسن الظن أكثر من الازم ليس فى المجلس العسكرى وفقط ولكن فى معظم الأطراف الفاعلة على الساحة . فقد رفع السلاح من كنا نظهم يحاربون بالورود والكلمة الطيبة لقد بدّل الكثيرون ما كانوا يصدعوننا به طول الوقت لقد أفرطنا فى حسن ظننا فى أنفسنا وفى طاقتنا على التحمل والصبر وتبين أننا أقل مما ندعى ومن السهل إحباطنا أو استفزازنا علينا جميعاً أن نعتذر - من الأن - لأبنائنا وأحفادنا لأننا حرمناهم من حياة فاضلة يستحقونها بتقصيرنا وقصر نفسنا وعلى كل الأحوال يجب أن نخجل من أنفسنا وعلى الأقل لا يحق لنا أن نردد جملة محمد أبو سويلم بين قوسين فيلم الأرض _ كنا رجالة ووقفنا وقفة رجالة _ لأننا ما وقفناش وقفة رجالة ولا حتى وقفة عيال أما إننا كنا رجالة ولا لأ ؟ دى متروكة لحكم التاريخ
|
|
| |
| موضوع: رد: إنتى فيـــــــــــــــن يا جهــــاد الثلاثاء يناير 10, 2012 7:38 pm |
| كنا رجالة ووقفنا وقفة رجالة _ لأننا ما وقفناش وقفة رجالة ولا حتى وقفة عيال أما إننا كنا رجالة ولا لأ ؟ دى متروكة لحكم التاريخوالله يا أستاذ / أشرف الكلمة دي عاوزة مفكر من طراز فريد يشرب 2 فنجان قهوة علي الريحة ويفضل يشرح ويفسر فيها لمدة سنة علي الأقل .والكل راكب الموجة . ويا خوفي من الموجة الجية مش عارف حتودينا علي فين .ربنا يسترها عليك يا غالية يا أم الدنيا .يا مصر ودمت في حب رب السماء
|
|
| |
| موضوع: رد: إنتى فيـــــــــــــــن يا جهــــاد الأربعاء يناير 11, 2012 10:06 am |
| بعيدا عن رفاهية الاشتباك الفكرى والخلاف الايدلوجى واللغة الرصينة ..اعبر عن فرحتى بهذا المستوى من الكاتب ومن المعلقين..فقط اقول ان جهاد حتى لو كانت انثى اى امراة فهذا يكفى وقديما قال نزار قبانى..قد تغدو امراة ياولدى..يهواها القلب هى الدنيا..فلا باس ان تكون جهاد الانثى هى نبراس الحقيقه وقمر الدنيا وصانعة الاجيال..جهاد الانثى لا يمكن ان تختزل فى صورة جميلة وفقط..انها اكبر وارقى واجمل..يمكنك ان تقابلها وتجدها بسهولة..انها ليست خيالا جامحا او اسطورة مختفية..يمكنك ان تستحضرها بكل يسر..فقط اغمض عينيك..حتى تراها. حسين ناجح
|
|
| |
| موضوع: رد: إنتى فيـــــــــــــــن يا جهــــاد الأربعاء يناير 11, 2012 5:05 pm |
| - فاطمة كتب:
- أشرف عبد العزيز كتب:
ولكن سوف أسترسل معِكِ فى الكلام دون ترتيب وليكن كلام انطباعى من تأثير تساؤلاتك . أتفق معكِ فى أننا قد نختلف على نطاق الحرية ولكننا لن نختلف أبداً على أسسها وأولياتها . فلا نتصور أى أحد يقبل أن يُعتقل أى مصرى دون محاكمة أو جرم سوى أنه يعبر عن أرائه طبقاً للقانون والدستور قد نختلف حول طريقة معارضته أو مداها ولكننا نتفق على الحد الأدنى وهو حقه فى أن يبدى رأيه . وهذا المثال ينطبق على ما سواه من أمثلة ويظل التباعد بين المتباعدين ناتجاً فى المقام الأول لسوء الفهم أو نقص فى المعلومات أو عدم إعطاء الطرف الأخر فرصة شرح مفاهيمه والدفاع عن معتقداته حتى ولو كانت فرصة أخيرة ربما يلتقى الجميع فى منطقة وسطى . وتظل حقيقة مؤكدة أن معظم الحروب الأهلية والدولية ناتجة عن سوء الفهم والتسرع فى إصدار قرارات دون النظر للصورة كاملة . أشكر لك يا استاذة فاطمة تفاعلك المثمر وإن كنا متفقين فى التفاصيل ومختلفين فى النتيجة
أخي الفاضل
أشـــــرف عـــبـــد الـــعـــزيــــز
بعد أن اطمئن قلبي إلي أنني أسير مع شخصك الفاضل في الاتجاه الصحيح للحديث ، فلندع جانباً (سلامة وجهاد) ونتحدث في صلب الموضوع
في وقت سابق وفي أحد الموضوعات القيمة لك كان لي رد ، وكان ردي عبارة عن أسئلة واليوم أُعيد نفس الأسئلة لاستكمال النقاش الممتع
كــ ..فرد من أفراد الشعب ما هى مطالبك من المجلس العكسرى؟
كــ ..محامى مُخضرم ناضج مُتمكن من المهنة ، كيف يتم بلورة تلك المطالب فى صورة حضارية تتناسب مع روح ثورة ، تريد أن تستمر فى ازالة كافة صور الظلم والفساد السابق ، دون المساس بوطن من جميع النواحى الاقتصادية والأمنية وغيرها؟
كــ ..قاضى عادل نزيه (ندعو الله لك بكل خير) كيف يتم محاكمة المتورطين باتهامات الفساد السابق -خطوات قانونية-
بالنسبة للسؤال الأول فقد تم الاجابة عليه مُلخصة في مطلبيين ( الأمان والحرية)
نركز في السؤال الثاني ونبدأ النقاش علي بركة الله
وللحديث بقية (هذه أيضاً ليست اقتباس)
العزيزة الأستاذة فاطمة دوماً تحرصين على إثارة نقاش تبحرين فيه بكل اقتدار جميع جوانب موضوع التحاور مما يجعلك مؤهلة جداً لإدارة توك شو بكل مهارة وفى معظم الأحوال أنت تطرحين الأسئلة ولديك العديد من الإجابات عليها . المهم سؤالك هو : كــ ..قاضى عادل نزيه (ندعو الله لك بكل خير) كيف يتم محاكمة المتورطين باتهامات الفساد السابق -خطوات قانونية-
واسمحى لى أن أجيبك على طريقة النقاط السريعة 1- ما يحدث الأن من محاكمات ما هو إلا تهريج قانونى كوميدى وكل المشاركين فيه كومبارس ويجسدون أدواراً أكبر من إمكانياتهم . 2 - أى قاضى ولو من قبائل الزولو لن يستطيع فى ظل الأدلة والقرائن وتكيف ووصف القضايا أن يحكم بالإدانة 3 - البراءة لو لم يحصل عليها المتهمون أمام قاضيهم الأن فلسوف يحصلون عليها بلا شك أمام القضاء الأعلى سواءّ أكان إستئنافاً أو نقض . 4 - ولأن المحاكمات تخرج من إطارها القانونى البحت إلى طار سياسى إجتماعى ولأن الحكم الذى سيصدر فيها له تأثيرة الكبير داخل مصر وخارجها أتوقع صدور الحكم حسب توازنات معتلى عرش مصر من ناحية تغليبه إرضاء الداخل أو الخارج وأرجح أن يصدر حكم وسط يرضى الداخل والخارج ويلبى الحدود الدنيا لكل منهما .
المحصلة يا سيدتى أن ما يحدث من محاكمات الأن لا علاقة له بالقانون وإن كان شديد الإرتباط بميدان التحرير
أعود لسؤالك : كيف تتم محاكماتهم بالطرق القانونية الصحيحة ؟ نقطة هامة بين قوسين وهى أنه من المستحيل ربط المتهمين بالتهم بمعنى أنه لا توجد حلقات متصلة تؤدى فى النهاية إلى أن مبارك أمر العادلى بإستخدام العنف والرصاص الحى لتفريق المتطاهرين - دى حلقة - ونظل نتتبع باقى الحلقات حتى تؤدى إلى أن الملازم فلان الذى أطلق الرصاص متبعاً التسلسل القيادى حتى نصل فى النهاية لمبارك والعادلى وقائد قطاع الأمن المركزى ومدير أمن القاهرة .
بين قوسين هل تتذكرين مرافعة النيابة فى قضية مبارك حين ذكر المترافع أن الأجهزة الأمنية امتنعت عن تقديم الأدلة مما اضطر النيابة أن تقوم بدورين لأول مرة فى تاريخها وهما دور جمع الإستدلالات والأدلة ودور التحقيق ؟ ما الذى توارد فى ذهنك عند سماع هذا الكلام ؟ ما ورد فى ذهنك وذهنى لحظمها هو الإتهام لهذه الأجهزة بأنها تحمى مبارك صح ؟ لكنى بعد مراجعة نفسى وجدت هذا الكلام مبرر ودفاع للنيابة عن نفسها من تهمة التقصير وقلة الأدلة التى ستؤدى للحكم ببراءة مبارك وأرادت النيابة أن تلقى بالتهمة على غيرها لأنها تعلم أن أدلتها ناقصة وغير منتجة فى الدعوى وحسب صحيح القانون غير كافية للحكم بالإدانة فأرادت النيابة أن تبرىء ذمتها أمام الشعب فلم تكن مرافعة النيابة ضد بارك بقدر ما كانت دفاعاً مستقبلياً عن النيابة ذاتها من تهمة التقصير او التواطؤ .
إجابتى عن سؤالك هى لكى نستطيع محاكمة أركان النظام السابق محاكمات قانونية صحيحة وعادلة يجب تغيير وصف التهم والخروج بها من حيز الإتهامات المباشرة والضيقة - مثل قتل الثوار - إلى مجال أخر من الإتهامات الواضحة والتى توجد أدلة قوية على ارتكاب المتهمين لها وهذه لن تكون إلا فى التهم المتعلقة بالقرارات المباشرة والتى أدت إلى نتائج ملموسة مثل تهمة إفساد الحياة السياسية مثلاً والتى كانت لها نتائج ملموسة ويسهل ربطها بالمتهمين وهى تزوير الإنتخابات التى أدت إلى أن تصدر قوانين واتفاقيات من أعضاء محلسى شعب وشورى غير شرعيين .
الأستاذة فاطمة أنا بصراحة اتكلمت كتير ومش عايز أصدعك وللحديث بقية بين قوسين بردو مش مقتبسة
|
|
| |
| موضوع: رد: إنتى فيـــــــــــــــن يا جهــــاد الخميس يناير 12, 2012 5:12 pm |
| - الشاعر المصرى كتب:
- بعيدا عن رفاهية الاشتباك الفكرى والخلاف الايدلوجى واللغة الرصينة ..اعبر عن فرحتى بهذا المستوى من الكاتب ومن المعلقين..فقط اقول ان جهاد حتى لو كانت انثى اى امراة فهذا يكفى وقديما قال نزار قبانى..قد تغدو امراة ياولدى..يهواها القلب هى الدنيا..فلا باس ان تكون جهاد الانثى هى نبراس الحقيقه وقمر الدنيا وصانعة الاجيال..جهاد الانثى لا يمكن ان تختزل فى صورة جميلة وفقط..انها اكبر وارقى واجمل..يمكنك ان تقابلها وتجدها بسهولة..انها ليست خيالا جامحا او اسطورة مختفية..يمكنك ان تستحضرها بكل يسر..فقط اغمض عينيك..حتى تراها. حسين ناجح
أخى حسين لقد أغمضت عينى كثيراً لدرجة أننى شككت أنى أصبت بالعمى حتى أراها لكنى فشلت فشلاً كارثياً ربما يا أخى فقدتُ خيالى نحن من كنا لا نكتفى بالحب ونصمم على العشق وحين نعشق نعشق من تعجز عواطف الأخرين عن استيعابهن ونطوف حول جبل التوباد ونهتف ( كتبها لغيرنا وابتلانا بحبها ) وحين نكتب نكتب ذواتنا وفقط وحين نثور نصنع داخلنا ميادين لا تُقهر . ترى يا صاحبى هل عجزنا لأننا اقل مما نحسب أنفسنا أم لأننا نحتاج لمن يشرحنا للأخرين . أنحن بكل هذا الغموض ؟ أنحن بكل هذا الضعف ؟ دعنا نحتسى قليلاً من مشروب العزلة ربما تتجدد طاقتنا ونستطيع أن نتعايش مع ذواتنا المشروخة قبل أن نتعايش مع الأخرين . دعنا نحفظ دورنا فى المسرحية من جديد ونبدلُ فى أدائنا لأنه فى النهاية لا يصح إلا الصحيح وهو أن الدنيا مسرح كبيررررررررر . تحياتى لك
|
|
| |
| إنتى فيـــــــــــــــن يا جهــــاد | |
|
صفحة 1 من اصل 1 |
|