الرئيسيةبحـثالتسجيلالمجموعاتدخول

نتشرف بزيارتكم
سيتم التحويل خلال 10 ثوانى


 

    منتدى شباب برمبال القديمة والرياض | Shabab Bermbal & Elriad :: •.♥.•°¨'*·~-.¸¸,.-~ نوافذ إبداعية ~-.¸¸,.-~*'°•.♥.•° :: !{ نافذة أ/محمود البسيونى ..

  
شاطر | 
 
 

 النافذة المشــروخة ..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعمحتوى الموضوع

محمود البسيونى

avatar

...::|كبار الشخصيات|::...



جـنـسـى : ذكر

بــــــلادى :

جنسيتى :

هــــوايتى :

وظــيفتى :

مـــــزاجى : الحمد لله

عدد مساهماتى : 1172

أوسمتى :





معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.shabab-bermbal.com/rss http://www.facebook.com/shabab.bermbal

مُساهمةموضوع: النافذة المشــروخة ..    الثلاثاء نوفمبر 12, 2013 2:51 pm

      النافذة المشروخة

في لحظات الوداع أو الرحيل أو الموت ، يًخـــتزلً العمر في لحظة ، تتوهجً فيها العواطف
وتسمو الأحاسيس ، وتطل منها الدموع ، هنالك يكون 
حديث النفس والقلب والأحزان !
                     تزدحم الكلمات على شفتيّ                  
والوقت المسموح به ينفــذ
في اللحظة ودعت وفارقت
وسرت ألملم أحزاني
مشدودا مشدوها مرتبك الخطوات !
وأنا أرحل كالظل الساري
يبدو مذبوحا كالآهـــات
*
في صــدري خفقات تعلو كالضربات
تزدحم الكلمات على شـــفتيّ
وأنا قيد الرحلة والبعد
كالوهم الغارق في ظلماتي
أو كالطيف المتحرك في  ساحاتي
يبدو مشبوبا بالحًلم الراحل من أشجاني
وأنا أجترّ الألم الحلوَ المرّ
كأشـــعاري !
*
بين اللحظة واللحظة َومضـة
توقظ في شيئا يحيي صــدماتي
يتمرد يقسم ألا ينسى
ليعود يجســدً أشواقي
يرسلها للعينين الدامعتين
وأنا أحبسً حربا داخل نفسي
تتحكمً   تنـذر تتوعّـــدًً 
أن تبقى أجراسا توقظ سَــكناتي !
*
شـــريط يًعرضً داخلَ عقلي
يزداد عنادا في إغفـــائي !
ولما أصحو أبحثً عن شيء ما
يشغلني يًسكرني
يرميني بعيدا في ضاحية النسيان !
 لكني أصحو 
أسمع صوتا أخاذا بكاءََ 
يبدو مجتمعا في صَوت قطاري  !
معه ينخلعً القلبً ويَرتطــمً   بصوت  العَجَلات !
*
 أنظرً من نافذة مشروخة
أرقبً أشـــباحا
كانت بالأمس المتروك
 عرائسَ  أمل خنقته اليومَ جموعً  الّرّجفات
غصتً داخلَ نفسي لأسطرَ شيئا ما
لكن أبت الذكرى أن ترسمَ شيئا
  ضاعت في التوّ حروفً الكلمات !
ومع صافرة قطار لا يعرف حرفا سكبته الأشواق
امتزج الصوت بصوت 
يصرخ من أعماق الأعماق
ومن النافذة المشروخة
  كفكفتً بقايا الدمع الدافئ في الأحداق !


***
   محمود البسيوني  &      11: 11 : 2013
 





 


عدل سابقا من قبل محمود البسيونى في الثلاثاء نوفمبر 19, 2013 5:10 am عدل 6 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

محمد الحداد

avatar

...::|برمبالى مميز|::...



جـنـسـى : ذكر

بــــــلادى :

جنسيتى :

هــــوايتى :

وظــيفتى :

عــــــمرى : 42

عدد مساهماتى : 422

تاريخ ميلادى : 05/01/1975





معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.shabab-bermbal.com/rss http://www.facebook.com/shabab.bermbal

مُساهمةموضوع: رد: النافذة المشــروخة ..    الثلاثاء نوفمبر 12, 2013 6:39 pm

عزيزى وأستاذى الأديب الشاعر ومن أفكارة تتحدى الصدأ وترفض أحرفة أن تشيخ ، يا صاحب الكلمات متجددة النضج قوية الوصول راسخة المعنى لا تتزحزح ولا تلين ، يامن القيم والمثل والمبادئ مرآتة وقنطرتة فى الحياة وهى كذالك حدود إنسانيتة
  أستاذى كم غيرنا مفاتيح لأبواب لنسكن طوابق عليا وهجرنا ما أسعدنا قديما ، بيوتنا التى رحلنا منها تبكى ألما كلما مررنا قربها ولربما الأشياء الجامدة تكون أكثر حميمية كلما أحببناها فما باللك بالبشر وأرواحهم كلما سمت وترفعت أثرت وغيرت ، هجر الأحباب أتعب الأحباب يا أبو أحمد هذا ما سمعتة من الهجر عندما زارنى مؤخرا زارنى كسيل إجتاح رأسى وقلبى وروحى ورحت أتساءل بعد ما حرك كلامك سيدى رواسب عقلى وفعل بتلابيبى ما فعل :
  لماذا كل هذا الحنين يسكن صدورنا ؟
  لماذا نشتهى رؤية من أحببناهم وربما هجرناهم عن عمدٍ كعادتنا ؟
  لماذا تركنا مجلدات تفاصيل الأيام لتنهل منها عوامل القسوة وخطوط البعد لتلعب بها كما يلعب الهواء بالريشة الصغيرة ؟
  ولربما أغمضنا عيوننا عن أخطائنا وتقصيرنا أو أننا كطيور تهدم عشها لتبنية من جديد هذا ما يخطر ببالى الآن او تفسير آخر ربما يزورنى فى المستقبل القريب فأعرضة عليك .. ولحين الملتقى بك وبروائع أناملك ونور يشع من نافذتك يحبة الناظرين أترك إحترامى وشوقى إليك سفيران محملان بعطور الجنة





 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

sosohegazy

avatar

...::|برمبالى جديد|::...



جـنـسـى : انثى

بــــــلادى :

جنسيتى :

هــــوايتى :

وظــيفتى :

عدد مساهماتى : 238





معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.shabab-bermbal.com/rss http://www.facebook.com/shabab.bermbal

مُساهمةموضوع: رد: النافذة المشــروخة ..    الثلاثاء نوفمبر 12, 2013 8:23 pm

انا مع من قال مزق دفاترك القديمة كلها لاتحاول ياعزيزى البحث عن الماضى اما الرحيل قادم قادم سنرحل يوما ما جميعا واما من رحلوا اعتبرهم ذكرى جميلة فى الخيال فقط





 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

محمود البسيونى

avatar

...::|كبار الشخصيات|::...



جـنـسـى : ذكر

بــــــلادى :

جنسيتى :

هــــوايتى :

وظــيفتى :

مـــــزاجى : الحمد لله

عدد مساهماتى : 1172

أوسمتى :





معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.shabab-bermbal.com/rss http://www.facebook.com/shabab.bermbal

مُساهمةموضوع: رد: النافذة المشــروخة ..    الأربعاء نوفمبر 13, 2013 4:44 am

محمد الحداد كتب:
عزيزى وأستاذى الأديب الشاعر ومن أفكارة تتحدى الصدأ وترفض أحرفة أن تشيخ ، يا صاحب الكلمات متجددة النضج قوية الوصول راسخة المعنى لا تتزحزح ولا تلين ، يامن القيم والمثل والمبادئ مرآتة وقنطرتة فى الحياة وهى كذالك حدود إنسانيتة
  أستاذى كم غيرنا مفاتيح لأبواب لنسكن طوابق عليا وهجرنا ما أسعدنا قديما ، بيوتنا التى رحلنا منها تبكى ألما كلما مررنا قربها ولربما الأشياء الجامدة تكون أكثر حميمية كلما أحببناها فما باللك بالبشر وأرواحهم كلما سمت وترفعت أثرت وغيرت ، هجر الأحباب أتعب الأحباب يا أبو أحمد هذا ما سمعتة من الهجر عندما زارنى مؤخرا زارنى كسيل إجتاح رأسى وقلبى وروحى ورحت أتساءل بعد ما حرك كلامك سيدى رواسب عقلى وفعل بتلابيبى ما فعل :
  لماذا كل هذا الحنين يسكن صدورنا ؟
  لماذا نشتهى رؤية من أحببناهم وربما هجرناهم عن عمدٍ كعادتنا ؟
  لماذا تركنا مجلدات تفاصيل الأيام لتنهل منها عوامل القسوة وخطوط البعد لتلعب بها كما يلعب الهواء بالريشة الصغيرة ؟
  ولربما أغمضنا عيوننا عن أخطائنا وتقصيرنا أو أننا كطيور تهدم عشها لتبنية من جديد هذا ما يخطر ببالى الآن او تفسير آخر ربما يزورنى فى المستقبل القريب فأعرضة عليك .. ولحين الملتقى بك وبروائع أناملك ونور يشع من نافذتك يحبة الناظرين أترك إحترامى وشوقى إليك سفيران محملان بعطور الجنة

عزيزي الغالي على قلبي
لست أدري بماذا أعلق ! فقد أعطيتني فوق ما أستحق بإحساس الأديب ولغة الشاعر وأخلاق المؤمن .
وعلقت فأوفيت ولأنك وفيّ فارتباطك بالذكريات يرقق إحساسك ، وينقي عواطفك ، ويلهب وجدانك .
فنحن يا سيدي قي بوتقة واحدة .. صاغتنا الذكريات .. وعبرنا عن آثارها !! واعتزازنا بها .
فلك خالص احترامي وتقديري .. وامتناني بتواجدك معي عبر السطور ، وإلى أن نلتقي .





 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

محمود البسيونى

avatar

...::|كبار الشخصيات|::...



جـنـسـى : ذكر

بــــــلادى :

جنسيتى :

هــــوايتى :

وظــيفتى :

مـــــزاجى : الحمد لله

عدد مساهماتى : 1172

أوسمتى :





معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.shabab-bermbal.com/rss http://www.facebook.com/shabab.bermbal

مُساهمةموضوع: رد: النافذة المشــروخة ..    الأربعاء نوفمبر 13, 2013 10:04 am

sosohegazy كتب:
انا مع من قال مزق دفاترك القديمة كلها لاتحاول ياعزيزى البحث عن الماضى اما الرحيل قادم قادم سنرحل يوما ما جميعا واما من رحلوا اعتبرهم ذكرى جميلة فى الخيال فقط
شكرا لك عزيزتي
لكني أختلف معك في الرأي :
  *  القرآن الكريم نفسه يذكر لنا تاريخ الأمم السابقة وقصصهم للعبرة والاستفادة من التجارب السابقة
  * الأدب والشعر يجسد المشاعر وينقيها وهو عبارة عن تجارب يستفيد منها الآخرون .
  * من ليس له تاريخ ليس له حاضر ووجود .
لكن قصدك بالطبع أريح نفسي من الهموم .. لكن حتى الهموم تنقي المشاعر وتدفع إلى مشاركة الناس مشاركة
وجدانية .كما أن التجارب الإنسانية خبرات مخزونة .
        كيف نمزق دفاترنا القديمة ؟ لا بد  أن نستفيد من عبر ودروس التاريخ ، ونألم ونحزن لهموم الناس
        فالمؤمن للمؤمن كالبنيان يشد بعضه بعضا .





 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

سيدداود

avatar

...::|برمبالى برونزى|::...



جـنـسـى : ذكر

بــــــلادى :

جنسيتى :

هــــوايتى :

وظــيفتى :

عدد مساهماتى : 1806





معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.shabab-bermbal.com/rss http://www.facebook.com/shabab.bermbal

مُساهمةموضوع: رد: النافذة المشــروخة ..    الأربعاء نوفمبر 13, 2013 9:08 pm

صدقتى عزيزى محمد فنحن الجيل القديم
مخزن للذكريات ومشى على الأشواك وله
تجاربة ، ولك عميق شكرى وتحياتى .





 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

سيدداود

avatar

...::|برمبالى برونزى|::...



جـنـسـى : ذكر

بــــــلادى :

جنسيتى :

هــــوايتى :

وظــيفتى :

عدد مساهماتى : 1806





معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.shabab-bermbal.com/rss http://www.facebook.com/shabab.bermbal

مُساهمةموضوع: رد: النافذة المشــروخة ..    الأربعاء نوفمبر 13, 2013 9:10 pm

أسف الرسالة السابقة موجهة لإبن جيلى
الأخ محمود البسيونى مع تحياتى .





 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

محمود البسيونى

avatar

...::|كبار الشخصيات|::...



جـنـسـى : ذكر

بــــــلادى :

جنسيتى :

هــــوايتى :

وظــيفتى :

مـــــزاجى : الحمد لله

عدد مساهماتى : 1172

أوسمتى :





معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.shabab-bermbal.com/rss http://www.facebook.com/shabab.bermbal

مُساهمةموضوع: رد: النافذة المشــروخة ..    الخميس نوفمبر 14, 2013 2:29 pm

سيدداود كتب:
صدقتى عزيزى محمد فنحن الجيل القديم
مخزن للذكريات ومشى على الأشواك وله
تجاربة ، ولك عميق شكرى وتحياتى .
نعم أخي سيد
كابدنا .. كافحنا .. قاسينا كثيرا   من ملمات زماننا .. عركتنا التجارب .. فخبرناها وعشناها أتراحا في الغالب
 وأفراحا في القليل المصاحب !!
لكننا خرجنا منها بكنوز من التجارب .. أشجت أقلامنا .. وأغنت بحور شعرنا .. فعبرنا عن  تجارب غيرنا ..
وشاركناهم  لتخفيف آلامهم الممزوجة بآلامنا .
فلله الحمد والعرفان ، بمننه  وفضل قبول الغفران ، هو الأول والآخر والكامل بلا نقصان .. وله دوام التعبد واستمرار العرفان والشكران .





 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

سيدداود

avatar

...::|برمبالى برونزى|::...



جـنـسـى : ذكر

بــــــلادى :

جنسيتى :

هــــوايتى :

وظــيفتى :

عدد مساهماتى : 1806





معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.shabab-bermbal.com/rss http://www.facebook.com/shabab.bermbal

مُساهمةموضوع: رد: النافذة المشــروخة ..    الخميس نوفمبر 14, 2013 11:13 pm

الأح محمود
كلماتك تعيدنى للزمن الجميل لك حبى بقدر
ماتسعدنا بحلو الكلام سلامى للأخ شاكر
حارس مرمانا فى الزمن الجميل .





 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

محمود البسيونى

avatar

...::|كبار الشخصيات|::...



جـنـسـى : ذكر

بــــــلادى :

جنسيتى :

هــــوايتى :

وظــيفتى :

مـــــزاجى : الحمد لله

عدد مساهماتى : 1172

أوسمتى :





معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.shabab-bermbal.com/rss http://www.facebook.com/shabab.bermbal

مُساهمةموضوع: رد: النافذة المشــروخة ..    السبت نوفمبر 16, 2013 4:56 am

سيدداود كتب:
الأح محمود
كلماتك تعيدنى للزمن الجميل لك حبى بقدر
ماتسعدنا بحلو الكلام سلامى للأخ شاكر
حارس مرمانا فى الزمن الجميل .
الزمن الجميل !
نعم بمبادئه ، وهدوئه ، ومحبة الناس وتعاونهم .
بفقره الذي لا يتبرم منه أحد ، وكلوباته التي كانت تكشف عنه  قليلا من ا  لتمنحه كثيرا من الخيال ..
وعلمه الذي كان يتسابق عليه الداني والقاصي بلا استغلال أو تهاون رغم قلة المال ، وبعد دور العلم
وصعوبة المنال .. كان الطريق طويلا لكننا قطعناه بعزم أكيد ، وصلابة لا تحيد .. نعم إنه الزمن الجميل !!





 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

محمود البسيونى

avatar

...::|كبار الشخصيات|::...



جـنـسـى : ذكر

بــــــلادى :

جنسيتى :

هــــوايتى :

وظــيفتى :

مـــــزاجى : الحمد لله

عدد مساهماتى : 1172

أوسمتى :





معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.shabab-bermbal.com/rss http://www.facebook.com/shabab.bermbal

مُساهمةموضوع: رد: النافذة المشــروخة ..    السبت نوفمبر 16, 2013 4:52 pm

لما سألني قارئ عزيز علينا : هذه قصيدة صعب أن نفسرها ، فهل تلقي عليها  شيئا من التوضيح ؟
وعن ذلك أقول :
* هذا النوع من الشعر المركز يطلق عليه شعر الرمز .. فالنافذة هنا هي النظرة الحزينة للحظة الوداع ، والوصف هنا ليس وصفا لأشياء محسوسة
 لكنه وصف للمشاعر الدقيقة الصادقة هو ترجمة أمينة للأحاسيس التي يتعرض لها من يمر بهذه التجربة ، وفي الغالب يجد صعوبة في وصفها أو شرحها .

* ومن الغريب أن أغلب القراء قد يقرأون من هذا النوع سطورا قلائل ثم يتركونها .
* وقد لاحظت من خلال كتاباتي التي بلغت مائة وسبع وخمسين أغلبها شعرا ، لاحظت أن القصائد التي أعتز بها لنضوجها الفني ، وصدق مشاعرها ، لا تحظى بعدد كبير من القراء !!
** مع ملاحظة أنني درست الشعر ودرّسته على مدار اثنتين وعشرين سنة في مصر وليبيا والسعودية .. ونفس الملاحظات وجدتها هناك ومرجع ذلك
 إلى إقبال القراء على ما يكتب بالعامية ، أو ماكان مباشرا وبلغة سهلة !





 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

محمود البسيونى

avatar

...::|كبار الشخصيات|::...



جـنـسـى : ذكر

بــــــلادى :

جنسيتى :

هــــوايتى :

وظــيفتى :

مـــــزاجى : الحمد لله

عدد مساهماتى : 1172

أوسمتى :





معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.shabab-bermbal.com/rss http://www.facebook.com/shabab.bermbal

مُساهمةموضوع: رد: النافذة المشــروخة ..    الثلاثاء نوفمبر 19, 2013 5:22 am

اللهــــــــــــــــــــــم :

احفظ مصر ممن لايريد لها أمنا أو أمانا .. إن كان فينا من ضل فاهـــده صراطك المســـتقيم .. وحّــد يارب صــفوفنا .. أنزل يارب رحمتك

وعفوك علينا .. اللهم أنزل الســـكينة في قلوبنـــا .. واجعل الدائرة على من بغى وتجبر .. وأراد لمصرنا الشر  ودبّر .

وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين .   19 / 11





 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

سيدداود

avatar

...::|برمبالى برونزى|::...



جـنـسـى : ذكر

بــــــلادى :

جنسيتى :

هــــوايتى :

وظــيفتى :

عدد مساهماتى : 1806





معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.shabab-bermbal.com/rss http://www.facebook.com/shabab.bermbal

مُساهمةموضوع: رد: النافذة المشــروخة ..    الثلاثاء نوفمبر 19, 2013 1:04 pm

أخ محمود .. وأنا معك أقول
بأعلى صوتى ومن أعماقى
يااااااااااااااااااااااااااارب .تحياتى .





 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

محمود البسيونى

avatar

...::|كبار الشخصيات|::...



جـنـسـى : ذكر

بــــــلادى :

جنسيتى :

هــــوايتى :

وظــيفتى :

مـــــزاجى : الحمد لله

عدد مساهماتى : 1172

أوسمتى :





معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.shabab-bermbal.com/rss http://www.facebook.com/shabab.bermbal

مُساهمةموضوع: رد: النافذة المشــروخة ..    الخميس نوفمبر 21, 2013 4:54 am

سيدداود كتب:
أخ محمود .. وأنا معك أقول
بأعلى صوتى ومن أعماقى
يااااااااااااااااااااااااااارب .تحياتى .
 ( ربّ اجعل هذا البلد آمنا ) .

دعوة قليلة في كلماتها ، غنية في معانيها ، مخلصة في مقاصدها ، مباركة طيبة .
أخ سيد
من عجائب الدنيا أن نجد من بيننا من يمزق علم مصر  !!!
وأن نجد من بيننا من يحاول مصرّا هدم وطنه مصر    !!!

اللهم اهد من ضل عن سبيلك .





 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

سيدداود

avatar

...::|برمبالى برونزى|::...



جـنـسـى : ذكر

بــــــلادى :

جنسيتى :

هــــوايتى :

وظــيفتى :

عدد مساهماتى : 1806





معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.shabab-bermbal.com/rss http://www.facebook.com/shabab.bermbal

مُساهمةموضوع: رد: النافذة المشــروخة ..    الخميس نوفمبر 21, 2013 8:15 pm

وأنا أقول معك من قلبى يارب
يا أخ محمود وكأن هؤلاء لم يعيشوا بيننا كل
هذه السنين ولم يلتحفوا معنا بسماء مصر
ودفئ شمسها وتربوا فى مدارسها وأكلوا وعاشوا
فى خيراتها . لنا الله وحسبى الله ونعم الوكيل مع تحياتى .





 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

محمود البسيونى

avatar

...::|كبار الشخصيات|::...



جـنـسـى : ذكر

بــــــلادى :

جنسيتى :

هــــوايتى :

وظــيفتى :

مـــــزاجى : الحمد لله

عدد مساهماتى : 1172

أوسمتى :





معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.shabab-bermbal.com/rss http://www.facebook.com/shabab.bermbal

مُساهمةموضوع: رد: النافذة المشــروخة ..    الجمعة نوفمبر 22, 2013 5:39 am

سيدداود كتب:
وأنا أقول معك من قلبى يارب
يا أخ محمود وكأن هؤلاء لم يعيشوا بيننا كل
هذه السنين ولم يلتحفوا معنا بسماء مصر
ودفئ شمسها وتربوا فى مدارسها وأكلوا وعاشوا
فى خيراتها . لنا الله وحسبى الله ونعم الوكيل مع تحياتى .
 ياكل وينكر ! يتعلم ويجهل ! يخرج عن الصف ويدور ويلف !
يقبض وينهض علشان يقبض ثاني !
هي نوعيات مغيبة ! عملة مغشوشه !
الذي يقتل بريئا جزاؤه جهنم خالدا فيها .. أين الخشية من الله ؟!
   ( المسلم من سلم الناس من لسانه ويده ) .. صدقت يا رسولنا الكريم .
  ( اللهم اهد قومي فإنهم لا يعلمون )!! تحياتي لك يا أخ سيد .





 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

سيدداود

avatar

...::|برمبالى برونزى|::...



جـنـسـى : ذكر

بــــــلادى :

جنسيتى :

هــــوايتى :

وظــيفتى :

عدد مساهماتى : 1806





معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.shabab-bermbal.com/rss http://www.facebook.com/shabab.bermbal

مُساهمةموضوع: رد: النافذة المشــروخة ..    الجمعة نوفمبر 22, 2013 9:11 pm

يا أخ محمود .. نعيش الآن عصر قلب الحقائق
زمن الإرهاب ثم التنصل من الفعل !!! صحيح اللى
إختشوا ماتوا !! لكنهم لا يحسوا ولا يفهم لأنهم تربوا
على السمع والطاعة . ربنا كبير وهو المنتقم الجبار
من كل خائن وبائع لشرفة وأرضه ووطنه .
أقول ايه وألا إيه ؟ لنا الله وحسبنا الله ونعم الوكيل .





 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

محمود البسيونى

avatar

...::|كبار الشخصيات|::...



جـنـسـى : ذكر

بــــــلادى :

جنسيتى :

هــــوايتى :

وظــيفتى :

مـــــزاجى : الحمد لله

عدد مساهماتى : 1172

أوسمتى :





معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.shabab-bermbal.com/rss http://www.facebook.com/shabab.bermbal

مُساهمةموضوع: رد: النافذة المشــروخة ..    السبت نوفمبر 23, 2013 5:09 am

سيدداود كتب:
يا أخ محمود .. نعيش  الآن عصر قلب الحقائق
زمن الإرهاب ثم التنصل من الفعل !!! صحيح اللى
إختشوا ماتوا !! لكنهم لا يحسوا ولا يفهم لأنهم تربوا
على السمع والطاعة . ربنا كبير وهو المنتقم الجبار
من كل خائن وبائع لشرفة وأرضه ووطنه .
أقول ايه وألا إيه ؟ لنا الله وحسبنا الله ونعم الوكيل .
ولي وطن آليت ألا أبيعه *** وألا أرى غيري له الدهر شاريا

مصر للمصريين ، وليست للإرهابيين الذين يأتوننا مطاردين من دول عانت من ويلاته .. وتجمعت في سيناء
بمباركة من أولي الأمر وقتها لتعيث في أرضنا فسادا .. والغريب أن هناك من يدافع عنهم !!!!
سبحان الله !!





 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

سيدداود

avatar

...::|برمبالى برونزى|::...



جـنـسـى : ذكر

بــــــلادى :

جنسيتى :

هــــوايتى :

وظــيفتى :

عدد مساهماتى : 1806





معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.shabab-bermbal.com/rss http://www.facebook.com/shabab.bermbal

مُساهمةموضوع: رد: النافذة المشــروخة ..    السبت نوفمبر 23, 2013 11:46 am

الأخ محمود البسيونى
يقول المثل .. أصبر على جار السو
ليروح فى داهية .. لتجيلوا مصيبة تاخده .
ونحن منتظرون ونرجو ألا يطول الإنتظار !!
تحياتى .





 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

علاء الشربينى

avatar

...::|برمبالى أساسى|::...



جـنـسـى : ذكر

بــــــلادى :

جنسيتى :

هــــوايتى :

وظــيفتى :

مـــــزاجى : الحمد لله

عدد مساهماتى : 1039





معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.shabab-bermbal.com/rss http://www.facebook.com/shabab.bermbal

مُساهمةموضوع: رد: النافذة المشــروخة ..    السبت نوفمبر 23, 2013 5:44 pm

لله يعطيك الصحة والعافية أ محمود





 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

محمود البسيونى

avatar

...::|كبار الشخصيات|::...



جـنـسـى : ذكر

بــــــلادى :

جنسيتى :

هــــوايتى :

وظــيفتى :

مـــــزاجى : الحمد لله

عدد مساهماتى : 1172

أوسمتى :





معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.shabab-bermbal.com/rss http://www.facebook.com/shabab.bermbal

مُساهمةموضوع: رد: النافذة المشــروخة ..    الأحد نوفمبر 24, 2013 5:43 am

سيدداود كتب:
الأخ محمود البسيونى
يقول المثل .. أصبر على جار السو
ليروح فى داهية .. لتجيلوا مصيبة تاخده .
ونحن منتظرون ونرجو ألا يطول الإنتظار !!
تحياتى .
يبدو أن النهاية اقتربت !!
نشطت الداخلية ، وجبابرة الظلام تم القبض عليهم .
دماء الشهداء دائما تلاحق الجبناء .
خفافيش الظلام وقتلة الطاهرين والأبرياء .. ومدعي حماية الإسلام    .. وهل الإسلام ينشر الفساد
ويرهب الآمنين .. ويحرق الأخضر واليابس ؟!ولّا الكرسي يحتاج التضحية والموت في سبيله !!
تحياتي لك أخي سيد .. ولكل الشرفاء .





 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

النافذة المشــروخة ..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
  

 

  
 كلمات دلالية كلمات دلالية
النافذة المشــروخة .. منتدى شباب برمبال القديمة والرياض | Shabab Bermbal & Elriad , النافذة المشــروخة .. منتدى شباب برمبال القديمة والرياض | Shabab Bermbal & Elriad , النافذة المشــروخة .. , النافذة المشــروخة .. منتدى شباب برمبال القديمة والرياض | Shabab Bermbal & Elriad , النافذة المشــروخة .. منتدى شباب برمبال القديمة والرياض | Shabab Bermbal & Elriad , النافذة المشــروخة .. منتدى شباب برمبال القديمة والرياض | Shabab Bermbal & Elriad , النافذة المشــروخة .. منتدى شباب برمبال القديمة والرياض | Shabab Bermbal & Elriad , النافذة المشــروخة ..
 Konu Linki رابط الموضوع
 
  
Powered by ahlamontada ® phpBB
Copyright © 2009- 2014, Shabab Bermbal & Alriyad
حقوق التأليف والنشر © 2014 shabab-bermbal.com جميع الحقوق محفوظة
للتواصل المباشر مع الإدارة أو طلب المساعدة : i.eltouhami@yahoo.com
جميع المواضيع والمشاركات المكتوبه لا تعبر بالضروره عن وجهة نظر الموقع وإنما عن وجهة نظر الاعضاء وكاتبها

PageRank 

Alexa Certified Traffic Ranking for shabab-bermbal.com